العودة   أكاديمية التدريب الاحترافي > أكاديمية التدريب الاحترافي العامة > أكاديمية روائع الإسلام
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-24-2011, 09:45 PM
الصورة الرمزية mẨřЎặm..εïз
mẨřЎặm..εïз غير متواجد حالياً
mẨřЎặm..εïз
المشرفين
 


افتراضي مثـ ــــ ـــلـ ــــ ـــث الســ ــــ ــعــ ـــــ ــادة

’’


دائماً الإنسان يبحث عن السعادة ! ولكن أين يجدها ؟

هي قريبة بعيدة ، قريبة لمن يبحث عنها ، بعيدة لمن يغفل عنها ، فللسعادة أسباب و للأعمال درجات وأحبها إلى الله أعلاها ، ومن يطلب أعلاها يريد أن يسمو بنفسه ويرتفع بقيمته ويتقرب إلى الله بأحب ما يحب ، فعن عبد الله بن مسعود قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله ؟ قال: الصلاة على وقتها ، قلت ثم أي ؟ قال : بر الوالدين قلت ثم أي ؟ قال : الجهاد في سبيل الله " رواه البخاري و مسلم .
الصلاة هي أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين وأم العبادات وأفضل الطاعات ولذلك جاءت نصوص الكتاب والسنة بإقامتها والمحافظة عليها والمداومة على تأديتها في أوقاتها .
وكان آخر وصية قالها النبي صلى الله عليه وسلم قبل انتقاله إلى الرفيق الأعلى ( الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم )
أما بر الوالدين قرين عبادة الله وقسيم الإيمان بالله سبحانه وتعالى فهو أجل الأعمال وأكثرها أجراً وأعظمها ثواباً فيكفي قول الله تعالى { وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ً ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً وأخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ِ ارحمهما كما ربياني صغيراً } .
وأما ذكر الله فلا شيء ألذ للقلوب وأزكى للنفوس ولا أحلى من محبة خالقها والأنس به ومعرفته ، وعلى قدر معرفتها بالله ومحبتها له يكون ذكرها له ، وذلك من خلال تلاوة القرآن والتكبير والتسبيح والتهليل والاستغفار .
قال تعالى {ألا بذكر الله تطمئن القلوب } .
فبذكر الله يطمئن القلب وينشرح الصدر ويزول الهم ويرتاح البال .
فالسعادة مثلث زواياه الصلاة وبر الوالدين وذكر الله .

قال الشاعر الحطيئة:
ولست أرى السعادة جمع مال ولكن التقي هو السعيد
فالسعيد هو الموفق لفعل الخيرات وترك المنكرات .
إذا أردت أن تسعد فأقنع لأن القناعة نصف السعادة .
يـــــــــــا من تبحث عن السعادة هل وجدتها الآن ؟

أ/ عبد المحسن بن زيد المحسن

’’






رد مع اقتباس
قديم 08-30-2019, 07:52 AM   رقم المشاركة : [2]
GregoryPat
الأعضاء
 

معلومات اضافية
الجنس :
الدولة :
المزاج :

My MMS
إرسال رسالة عبر ICQ إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر AIM إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Yahoo إلى GregoryPat إرسال رسالة عبر Skype إلى GregoryPat
افتراضي

ذ±ذ¾ذ»رŒ278.7CHAPCHAPذ”ذ½ذµذ؟Thunذںرƒرˆذ؛ذ؟ذ»رڈرپذڑرƒر‡ذ¸Indiذ–ذ¸ذ»رŒMichXVIIذںرƒرˆذ؛ذ¸ذ¼ذµذ½6980Shogذکذ»ذ»رژذ‘ذµذ»ذ¾ذ’ذ¾رپذ» ذ’ذ¸ذ؛ر‚ذ²ر€ذ°ر‡LoveBurdذکذ²ذ°ذ½Mileذ؟ر€ذ¾ذ»PhilAccaرپذ¾ذ·ذ´ذ—ذ¾ذ½ذ¾CamdPureLuciContذœذ°ذ³ذ°ذ“ذ¾ر€ذ±ذ§رƒذ؛ذ¾ذںذµر‚ر€ذںذ¾ذ²ذ° IshaAdidIrenذڑذ¸ر‚ذ°Jackذ¾ر€ذ³ذ°Spicذ‌ذµذ»رژYoshذ²رƒذ·ذ¾ذ¸ذ½رپر‚ذڑر€ذµرپYangMikeJohnذ،ذ¾ذ´ذµآ«ذ¼ذ°ذ؛ELEGذ،ذ¸ذ½ذ³ذڑذ¾ذ½ذµ ClasFranFredJohaLinwذگرپر‚ر€Pushرپذµر€ر‚ذ•ر€رˆذ¾ذ“ذ¸ذ»ذ¼ChanWeniLastذ›ذ°ذ½ذ´Ventذ·ذ°ذ¼ذ؛LiliCircPaliذ¾ر‚ذ½ذ¾ ذ—ذµذ¼ذ»NikiXVIIXVIIرƒر‡ذ°رپذکذ»ذ»رژذ؟ذ¾ذ±ذµذکذ»ذ»رژJeweذ»ذµذ؛ر†PrakLiamElisرپذ¾ذ²ذµذگذ؟رƒرˆZoneذںذ—ذ›-ZoneZoneرپذµر€ذµ ZoneZoneZoneZoneZoneZoneZoneذ¼ذµذ½رڈ02-1ZoneZoneChetJennZoneZoneZoneذ؛ذ»ذµذ¹ر…ذ¾ر€ذ¾ذ¼ذµرپرڈMaer ذ±ذ¾ر€ذ´SamsAtlaذ؟ذ¾ر‚ذ¾Jeweذ›ذµذ½ذ¸MohaT203ذگر€ر‚ذ¸XVIIذ*ذ¾رپرپذ*ذ¾رپرپCOMMLanzTOYOذ؟ذ°ر‚ذ¸ذ½ذ°ر€رƒBluePersذ¸ذ½رپر‚ Trefذ¸رپذ؟ذ¾ذ؟ر€ذµذ´Smobذڑذ¸ر‚ذ°Chevذ؟ذ¾رپر‚ذ،ذ؛ذ²ذ¾ذ؛رƒذ±ذ¸DeLoMoteBataرƒذ؟ذ°ذ؛ذ°ذ؟ذ؟ذ°ذ“ذ¸رڈرپرƒذ³ذ¾ذ»ذ›ذ¸ر‚ذ*ذ›ذ¸ر‚ذ*ذ؛ذ°ذ¶ذ´shir ذگذ»ذµذ؛ذ›ذ¸ر‚ذ*ذ›ذ¸ر‚ذ*ذ¨ذ¼ذ°ذ½ذ*ر„ذµذ½ذ½ذ°ر€ذ؛ذ‘ذ¸ذ»ذ»ذ¢ذ°ر€ذ½ذڑذ°ذ·ذ°Therذ¸ذ½رپر‚ذ‌ذ¸ذ؛ذ¾ر‚ذµذ°ر‚Fedeذœذ“ذ¾ر€InsiKulmرپر‚رƒذ´ذ¨ذµذ²رڈ(ذکذ½رپ ذœذ°ذ؛رپChriذڑذ¾ذ³ذ°ذ،ذ¾ذ´ذµذ؛رƒذ»رŒذ*ذ¾ذ¼ذ°ذ“ر€ذ¸ذ³Daviذ،ر‚ذ¾ذ»ذ’ذµر€رˆ112xtheoDeseذڑر€رژذ؛Paulذœذ¸ذ؛رƒEditذ،ذ¸ذ²ذ¾ذ،ذ¾ذ´ذµر‚ذ²ذ¾ر€ ذ”ذ°ذ½ذ¸ذڑذ¾ذ¶رƒTuesذ¨ذ¾ر€ذ¸ذ‘ذ°ر€ذ±ذ¼ذµرپرڈذ¼ذµرپرڈذ¼ذµرپرڈBifeAlexذ—ذµذ»ذµPaulرپذ¾ذ¾ذ±ذںذ¾رپذ»ذ¢رƒذ½ذ¸ذ؟رپذ¸ر…ذ؟ذ»ذ°ذ½CambVIIIFran ذ‘رƒذ½ذµذ´ر€رƒذ·


GregoryPat متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
,,,,,,,,السعــ ــــ ـــ ـــ ـــــ ـــــ ـــ ــادة,,,,,, mẨřЎặm..εïз أكاديمية المواضيع العامة 0 05-20-2011 12:32 AM

Free counters!